Facebook

Twitter

YouTube

EOSC

 تشهد الجمهورية اليمنية في الوقت الراهن صراعاً وحروباً داخلية وخارجية عنيفة ألحقت أضراراً إنسانية فادحة وأدت إلى تقويض الاقتصاد الوطني وتدمير البنية التحتية وإعاقة تقديم الخدمات الأساسية، ناهيك عن نمو نشاط الجماعات المتطرفة. ورغم استمرار محادثات السلام بين الأطراف المتصارعة، إلا أن الصعوبات الأمنية والسياسية على أرض الواقع ما تزال كبيرة وتفاقم مشاكل سوق العمل وتؤثر بشكل سافر على العمل اللائق.  إن ما يعانيه سوق العمل اليوم من تحديات يستدعي تدخلات ذات أبعاد مختلفة منها عاجلة وأخرى في المدى القصير وثالثة في الأجلين المتوسط والطويل.

  • حزيران 19, 2017

 يمثل هذا الكتاب أحد مخرجات مشروع التعاون بين مؤسسة فريدريش إيبرت والمرصد الاقتصادي للدراسات والاستشارات ويحمل نفس عنوان المشروع وهو "الانتقال السياسي في اليمن 2011-2015"، ويضم بين جانبيه أوراق العمل مع ملخص النقاشات للجلستين اللتين عقدتا في 15 ديسمبر 2015 تزامناً مع الجلسة الثانية لمفاوضات الأطراف اليمنية برعاية أممية في مدينة بييل السويسرية. وتجدر الإشارة أن الأوراق أظهرت تبايناً واضحاً في تناول الجانب السياسي وتحديداً الحرب التي تقودها السعودية والموقف من الشرعية، وهو ما تم إظهاره كما هو ليعكس الواقع اليمني وإن كان أمراً مؤسفاً أودى بالبلاد إلى منزلقات خطيرة.

 

  • شباط 21, 2016

 يستهدف التقييم الوطني للتنمية المستدامة في الجمهورية اليمنية إبراز إدماج البعد الاجتماعي والاهتمام البيئي في التخطيط التنموي مروراً بالأهداف التنموية للألفية وإنتهاءً بتحديد أولويات التنمية المستدامة لما بعد 2015.

  • آذار 19, 2015

 يمثل هذا الكتاب أحد مخرجات التعاون بين مؤسسة فريدريش إيبرت والمرصد الاقتصادي للدراسات والاستشارات ويحمل نفس عنوان المشروع الذي تم الاتفاق عليه، وهو "تحسين أداء الموازنة وضمان العدالة الاجتماعي".

  • تشرين2 25, 2014

  نفذ المرصد الاقتصادي للدراسات والاستشارات بالتعاون مع مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان (HRITC) دراسة  حول نشاط الباعة الجائلين في محافظة تعز.

  • تشرين2 04, 2014
Top