Facebook

Twitter

YouTube

EOSC

المالية تمنح الكهرباء قرضا يبلغ ثلاثة مليارات ريال لتشغيل محطات الكهرباء

  وقعت وزارتا المالية والكهرباء والطاقة اليوم على محضر اتفاق، تقوم بموجبه وزارة المالية بمنح وزارة الكهرباء قرض بمبلغ ثلاثة مليارات ريال للمؤسسة العامة للكهرباء.

 

ونص المحضر على تستخدم عائدات القرض لشراء وقود الديزل والمازوت اللازم لتشغيل محطتي رأس كثيب وحزيز، فتح حساب لهذا الغرض، يتم الصرف منه بناءً على طلب من وزارة الكهرباء وموافقة نائب رئيس الوزراء وزير المالية على أن تقوم مؤسسة الكهرباء بسداد قيمة القرض على أقساط شهرية.

وقع محضر الاتفاق نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين عبدالله مقبولي ووزير الكهرباء والطاقة المهندس لطف الجرموزي ومدير عام المؤسسة العامة للكهرباء المهندس خالد راشد، بحضور أمين عام مجلس الوزراء الدكتور أحمد ناصر الظرافي.

إلى ذلك أشار نائب رئيس الوزراء وزير المالية إلى أن القرض يأتي بناءً على توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى وقرار مجلس الوزراء .. مبينا أن الهدف من القرض هو مساعدة المؤسسة العامة للكهرباء لتحسين ورفع كفاءة الخدمة التي تقدمها وتوفير الطاقة الكهربائية للمنشآت الحيوية.

وأكد الدكتور مقبولي أهمية قيام المؤسسة بتحصيل الرسوم أولا بأول لسداد القرض خلال المدة الزمنية المحددة.

فيما عبر وزير الكهرباء والطاقة عن الشكر لرئيس المجلس السياسي الأعلى ووزارة المالية على منح المؤسسة هذا القرض.

وأشار إلى أن القرض سيساعد المؤسسة على تفعيل نشاطها وتزويد المنشآت الحيوية والمرافق المهمة بالطاقة الكهربائية في الحدود الممكنة وسيساهم في عودة المؤسسة للقيام بدورها في توفير الطاقة الكهربائية للإسهام في تخفيف المعاناة خصوصا الإحتياج للمرافق الخدمية الأساسية.

 

المصدر: سبأ للأنباء

 

  • تشرين2 14, 2018

Top