Facebook

Twitter

YouTube

EOSC

تراجع طلبيات الإنشاء من الشرق الأوسط لكوريا الجنوبية بسبب انخفاض أسعار النفط

تراجعت طلبيات الإنشاء الخارجية لكوريا الجنوبية وبلغت 46.1 مليار دولار في العام الماضي لتمثل 70 في المائة من طلبيات العام الذي سبقه.

وذكرت وزارة النقل الكورية الجنوبية في تقريرٍ لها  إن قيمة صفقات الإنشاء الخارجية التي فازت بها شركات الإنشاءات الكورية في العام الماضي انخفضت إلى أقل من 50 مليار دولار للمرة الأولى منذ عام 2010م. ووصلت قيمة طلبيات الإنشاء من منطقة الشرق الأوسط التي تعتبر تقليديا أكبر سوق لشركات الإنشاءات الكورية الجنوبية، في العام الماضي إلى 16.5 مليار دولار منخفضة من 31.3 مليار دولار في العام الذي سبقه.

وشكلت طلبيات الإنشاء من الشرق الأوسط 35.8 في المائة من إجمالي طلبيات الإنشاء الخارجية في العام الماضي وهي نسبة أقل من طلبيات منطقة آسيا (42.7 في المائة)، ومثلت طلبيات الإنشاء من الشرق الأوسط 47.5 في المائة من إجمالي طلبيات الإنشاء الخارجية في عام 2014م. ويعزي السبب في ذلك إلى تخفيض الدول المنتجة للنفط في منطقة الشرق الأوسط طلبيات الإنشاء أو تأجيلها لأنها عانت من أزمة مالية نتيجة انخفاض أسعار النفط. ومن المتوقع أن يستمر انخفاض أسعار النفط في النصف الأول من هذا العام، مما يثير مزيدا من القلق للشركات المعنية المحلية.

وقال مسئول في اتحاد البناء لكوريا إن الشركات المحلية التي كانت تركز على منطقة الشرق الأوسط ينبغي عليها أن تسعى لتنويع الأسواق الخارجية مثل أمريكا اللاتينية وآسيا الوسطى وغيرها.
ونصح مسئول في وكالة كوريا لتشجيع التجارة والاستثمار الشركات المحلية بأن تتخذ سبلا مختلفة لدخولها في أسواق الشرق الأوسط.. مشيرا إلى ضرورة دخولها في قطاعات الصيانة للمنشآت الموجودة للتغلب على الأزمة في تراجع مشاريع جديدة في منطقة الشرق الأوسط نتيجة انخفاض أسعار النفط.

 

المصدر: سبأ نت

  • كانون2 05, 2016

Top