Facebook

Twitter

YouTube

EOSC

موغيريني تعلن عن تخصيص 44 مليار يورو للإستثمار الخارجي لمعالجة الفقر والهجرة

كشفت المسئولة العليا للسياسة الأمنية والخارجية للاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني عن تخصيص المفوضية والمؤسسات المالية الأوروبية والدولية مبلغ 44 مليار يورو للاستثمار الخارجي الأوروبي في البلدان الشريكة والاستراتيجية مثل البلدان الأفريقية خاصة في مجال الأمن والحد من الهجرة .

 وقالت موغيريني في مؤتمر صحفي عقدته اليوم في مدينة ستراسبورغ إن الهدف من ذلك تحريك كل الآليات والوسائل من أجل تشجيع الاستثمار الأوروبي في الخارج "من أجل تحقيق التنمية في البلدان المجاورة والشريكة ومعالجة ظواهر الفقر والوقاية من الهجرة والإرهاب هناك". وأكدت المسئولة الاوروبية إن تحسين الأوضاع في البلدان المجاورة سينعكس بشكل فوري وإيجابي على الوضع في أوروبا.  وأوضحت موغيريني أن الأمر يتعلق بتحفيز القطاع الخاص الأوروبي والشركات المتوسطة والصغيرة على الاستثمار في بلدان معينة كانت حتى الآن تتردد في الدخول إليها بسبب غياب البنى التحتية أو التحدي الأمني.


 واشارت الى ان الاتحاد سيقدم ضمانات من أجل مساعدة الشركات والمستثمرين على الاستمرار في مشاريعهم بشكل فعال في البلاد التي يقيمون مشاريعهم فيها .. معتبرة ان ذلك "سيشكل قيمة مضافة لعملنا، لأن الدول الأوروبية بمفردها لا تستطيع القيام بذلك". ولفتت المسئولة الأوروبية إلى أن المبلغ المخصص للاستثمار الخارجي والذي يمكن مضاعفته في المستقبل، يفوق كل ما يصرفه الاتحاد الأوروبي حالياً على مساعدات التنمية في الخارج. وشددت موغيريني على أن الاستثمار الأوروبي سيركز على قطاع الشباب، وخلق فرص العمل لهم من أجل حمايته من الوقوع في براثن التطرف أو محاولة الهجرة إلى أوروبا.

 

المصدر: سبأنت

 

  • أيلول 15, 2016

Top