Facebook

Twitter

YouTube

EOSC

الصين تحقق تقدما في خفض القدرة المفرطة لإنتاج الفحم

حققت الصين تقدما في خفض القدرة المفرطة لإنتاج الفحم عن طريق تعزيز الإصلاح الهيكلي الاقتصادي . وذكرت اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح الصينية أعلى مخطط اقتصادي في البلاد، على موقعها إن حجم إنتاج الفحم انخفض بنسبة/9.7/ في المائة على أساس سنوي ليبلغ 1.63 مليار طن في النصف الأول من عام 2016، بالمقارنة مع الانخفاض المسجل بـ/5.8/ في المائة في نفس الفترة العام الماضي.

وبحسب اللجنة، شهدت شركات الفحم والمصانع الرئيسية لتوليد الكهرباء انخفاضا من مخزونات الفحم حتى نهاية يونيو، بانخفاض/8.6/ في المائة و/16.6/ في المائة على التوالي . واوضحت ان الهبوط في مخزون الفحم نتج عن انخفاض ضيق لأرباح التجارة الرئيسية للفحم، حيث بلغت/3.5 مليار/ يوان (525 مليون دولار أمريكي) في الشهور الخمسة الأولى، بانخفاض/73.2/ في المائة على أساس سنوي، مقارنة مع هبوط بـ/92.5/ في المائة في الربع الأول .

وأرجعت اللجنة هذا التقدم إلى جهود الحكومة المستمرة في خفض مخرجات الإنتاج ، وتصفية القدرة المهجورة وتعزيز الاندماج وإعادة الترتيب والترقيات الصناعية, موضحة أن حجم استهلاك الفحم في أنحاء البلاد انخفض بنسبة/5.1/ في المائة على أساس سنوي ليصل إلى 1.82 مليار طن في النصف الأول.

 

المصدر: سبأنت

 

  • آب 10, 2016

Top